:
: الجامعات والعلاقات العامة
مارأيك باهتمام الجامعات بالعلاقات العامة
طخطيخ... يطخ النقاد بقصيدة تحدي!!! | كَـُـتــَّاب الغَــد | الرئيسية

طخطيخ... يطخ النقاد بقصيدة تحدي!!!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image طخطيخ العنزي

رداً على انتقادات المنتقدين لـ "طخطيخ العنزي" في قصيدته السابقة، أرسل هذه القصيدة العنيفة يرد فيها على منتقديه، يقول فيها أنه شاعر رغم انوف المنتقدين، وينشرها الموقع بلا تدخل كما أارسلها..

يقول طخطيخ في مقدمته للقصيدة:

لاشك هذه القصيدة البسيطة كتبتها اليوم بعد الفجر وأمرني بها الشعر رغم أنه لي مطيــــــع وصدره علية وسيع ولكنني هذه المرة قبلت منه الثناء ولبيت له النداء بقليلا وضئيلا مما حوت الصدور والاضلاع فلو أجتمعت الدنيا كلها وقالوا لي أنت أبيخ الناس شعرا فلا يهمني شــــي فاأنا متوكلا على الله وأقول مابخاطري يجول دون الخطأ على أحد قريب أو بعيد فمديح النفس لايتعارض مع أحد.

شاعر الحكمة

أن كان هناك للشعر اليوم من ملـــكاً ** فاأنا اليوم من الملوك الجبابرة العظــامُ

وأن طرقني صديقي أكون له ذهبـــــاً ** وأرشق أعدائي باالشعروكأنـه الاسهـامُ

فاأوقد نار الشعر للشعر طربــــــــــــاً ** وأبدأ أحطم على أعدائي الاحـــــــــلامُ

 قالوا كيف تقول هذا وفينا كبــــــاراً ** فقلت سلاما على من ذهب الســـــــلامُ

فاأنا طخطيخا طخخت الشعر طخـاً ** فأن رأني أقبل وقبل الرأس أحتــــرامُ

صحيحا كنت بالصغر أقبل لـه رأسـاً ** وعند الكبر صرت حرا وللكلام مــرامُ

أكتب الشعر بماءً وأقلامُ من ذهبـــاً ** ويحتفي بي كما يحتفي باالكريم كــرامُ

فأن كان هناك للشعر من نسبــــــــــاً ** فنحن للشعر لاشك أخوالا وأعمـــــامُ

متيما بي وينام بالحضن فرحــــــــــاً ** ومحتفيا به وغيري من الشعارنيــــــامُ

وكأني ملكا صاحيا لاجل رعيتـــــــاً ** وسلم السيف الحسام الى حســــــــــامُ

جلست ثلاثون حولاأنا للشعرملازمـاً ** ويقول اجلس واسمع ومن دون كـلامُ

 ملئت الاجواء من أقوالي شعـــــــراً ** وكم أضئت بشعري باالارجاء أظلامُ

فليس منتظرا اليوم ثناء من أحــــداً ** فما يفيد الثناء أن جاء من الرخـامُ

فماذا لو قلت ببعض النجوم شعـــراً ** فهل تحتج علينا الشمس ولا تنــــامُ

فاالنجم اكبر من الشمس مراتا عديدتاً ** و لقرب الشمس صارباالشمس اهتمـامُ

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات (43 تعليقات سابقة):

أشكر حسادك يا طخطيخ...يعووود... في 24 December, 2008 03:53:21
avatar
يأخونا طخطيخ احنا رفعناك فوق ووصلناك السماء وقلنا يمكن تكون كبوة جواد لك ,,
ولكن الظاهر أنك فهمت كلامي خطأ بخطأ كما تكتب خطأ بخطأ ,,,
المهم أنا كنت أقصد اذا ركلت من الخلف فأعلم أنك بالمقدمه الظاهر أنك فهمتها غلط وتمنيت أنك ماترجع بهالطريقه ,,,>>>جبت العيد للمره الثانيه مع الاسف أنت بهذه الطريقه ما صرت حر
أنت عذبت الكلمات اللى كتبتها بأخطأك الشنيعه ,,,
أما الآن راح أرجع أعطيك درس بالنحو وأنا أستأذن من مدرسك السابق لعله وهو يشرح لك كنت أنت تفكر كيف تصحى الفجر لكتابة القصيده ,,,
أسألك بالله ياللي تطخنا أنت كتبتها الفجر ؟
>>>ودي أكتب كلمه خطأ حتى أرسم الابتسامه على شفاك وأنت تقرأ خخخخخخخخخخخخ <<
تدري ليه ضحكة بحرف الخاء لأنه ينتمي الى أسمك وأخاف أضحك بالهاء وتضحك ضحكة تخرع اللى جنبك ,,,,خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ((للمره الثانيه عشانك بس والله والا أنا عارف مافي شي يضحك ,,,,
المهم نبتدي بدرس اليوم نزل عقالك بالله عشان مايطيح على الدفتر أنت عنزي أو شمري ميل عقاله ولد شمر ,,,
المهم خلنا بالمهم درسنا اليوم تصحيح لردك على نقادك اللى غلطوا يوم ردوا عليك وأنا أولهم صحيح كنت أمدحك لكن كنت أتمنى يأتي رد ويرحمنا من هالاخطاء
الدرس الاول والاخير والا بترك لك النحو بكبره أتفقنا اكيد نتفق دامني انا مدرسك ...
قليلاٌ = بقليلٍ
وضئيلا = ضئيلٍ
فاأنا = فأنا
من ملكاً = من ملكٍ
وأن = وان + الأسهام = السهام
وأبدأ = وأبدء
وفينا كباراً = كبارٌ
فاأنا طخطيخاً= فأناطخطيخٌ
فأن رأني = فإن راَني
صحيحاً = صحيحٌ
من ذهباً = من ذهب ٍ
فأن كان = فإن كانً
من نسباً = من نسب ٍ
أخوالا = أخوالٌ
متيماً = متيمٌ
كأني ملكا صاحيا = كأني ملكٌ صاحي
لاجل رعيتا = لأجل رعيةٍ
ثلاثون = ثلاثين
ملئت = ملأت
أضئت = أضأت
باالأرجاء = بالأرجاء
فليس = فلست
من أحداً = من أحدٍ
أن جاء = إن جاء
مراتا عديدتاً = مراةً عديدةً
صارباالشمس = صار بالشمس
والحين تم تصحيح ما ارء فيه خطأ ولكن أنا أهنى الشاعر لوجود بيت لايوجد به أخطأ ومبروك والف مبروك على هذا البيت ,,
والأن أغمضوا عيونكم لكي أعرض لكم المفأجاه الكبيره بيت بدون أخطاء ولكن عندي طلب من القراء صفقوا للشاعر بقوووه لوجود بيت خالي من الاخطاء وهو وهو وهو وهو مستعدين ,,,
فماذا لو قلت ببعض النجوم شعـــراً ** فهل تحتج علينا الشمس ولا تنــــامُ

الأن أبي ردكم على نقدي الجميل وليس على القصيده لأن الشاعر أثبت أنه لم يدرس النحو ولا الإملاء وأنا أقول له اذا ركلت من الخلف فاعلم أنك بالمقدمه وأنت الصراحه بدون مجامله تركل من الأمام لتعلم أنك بالخلف ..
وشاكر لكم تعاونكم وزي ما قلت لكم علقوا على ردي وأنسوا ما هو مكتوب فوق فإن ردي قصيده تساوي المكتوب فوق ...
الى اللقاء
طخطيخة في 25 December, 2008 01:40:41
avatar
خذوااااااااااا الحكمــــــــة من افوااااااه................
(أكمل الفراغ)
المهذب في 25 December, 2008 04:01:41
avatar
يا ابن الحلال لو تترك عنك الشعر وتمشى تدور لك قاز في كذا محطة بمناسبة البرد وتبيعه عند المحطات افيد لك ولنا
طخطيخ هواش العنزي في 26 December, 2008 09:18:31
avatar
االرد على كاتب أشكر حسادك ياطخطيخ

يقول الشاعر أو بالأحرى أقول أنا ( لقد رأيت من الأغبياء كثيراً *** ولكنني لم أرى مثل ذاك الغباء) كــل مره يدخل علينا عالم الذرة الجديد بمقاله الفريد ويدعي إدعاءات تافهات ليس لها من أصول ولا أساســـــات
ووصلت إدعاءاته وأوهامه أن قال أعتقد أن من كتب مقالتك السابقة هو أحد أقربائك فشيئا عجيب مــــــــن
من هذا الغبي النجيب فعندما لم يجد شيئا راح مغيرا أسمي من طخطيخاً الى طخطيخٌ ويقول الأستاذ الـــذي
هرب منه عقله ولم يجد له ملاذ والذي يعتقد أنه من الأفذاذ وكأنه جبل أبن معاذ ويقول يجب قول ثلاثيـــــن
بدل قول ثلاثون ماهذا الجنون وعليك الانتباه للهمزة والسكون وهو معتقداً أننا نخاطب أناساً مثله أغبيـــــاءً
لايفهمون المعنى والمضمون فكنا نتمنى من هذا الخبير الخطير أن يعرض أسمه ووجهه المنير أن كــــــان لايرغب بعرض الصور والتصوير وأنا لاأقول أنني رجلا بالإملاء والنحو مثير ولكنني أقول أكتب للنـاس
الفاهمين المفتحين والذين يفهمون المعنى الظاهر والدفين ولا يخمنون تخمين فاأنا بالشعر صدري يفيـــــض
ولا أستطيع له ترويض أما أن تقول لي الفاعل والمفعول والوصل والموصول والهمزة والسكون فهــــــذه أشياء يحصل فيها أخطاء حتى من القدماء العظماء فحتى ياسيدي كل الكتبا ب المهمون الذين يكتبون كتبــا
يمررونها على مدققون بالإملاء ويجدون بها أخطاء ولها يصححون فالخطأ وارد من العقل واللســــــــــان واليدين والعيون فاالوحيدون الذين لايخطئون هم المجانون فاالمجانون أخطائهم صحيحة وليس بها عليهـــم
فضيحة ولا تكتب عليهم ذنوب ولا تعتبر عليهم عيوب ولا يحاسبون على مايفعلون وأتمنى أن لاتكـــــــون
منهم أقصد أنت وليس أنا طبعا وأرجو أن تنقي قلبك من الحقد والبغض والحسد فحتى تصل الى ماتريــــــد
يجب عليك الثناء والحميد لما يستحق الحميد ومن ثم تبيان العيوب وأدخال يديك بالجيوب حتى تصل الـــــى
المطلوب لاشك هذه المقاله كتبتها بدقائق وكان مزاجي غير رائق وللكتابة غير شائق فكفانا الله شر كـــــــل
منافق وكفانا شر المدعون أنهم خبراء ويعلمون وتجدهم أناسا باالكذب ماهرون فحتى تكون من الفرحيـــــن
سوف تجد في هذه المقاله مايسعدك من الاخطاء الاملائية لك من عندي هديه حيث سوف تجد الكثير مــــن الخطوط الحمراء وحتى تكون لصدرك شفاء والكن مايهمنى هو فهم معنى ماأقول ولا يكون لعقـــــــــلك ماأقوله مجهول وشكرا لك
فضيحة مدعي الشعر في 26 December, 2008 03:01:45
avatar
بصراحة من شفت تعليق هالمريض وأنا أضحك
يا أخي ارحم نفسك وارحم الموجودين
شي غريب والله,,ردك يبين انك انساان مريض
تتكلم عن نفسك وتتفاخر وتتوعد وتتحدى وانت ماعندك أبسط أبجديات الشعر
وراح نوضح الأسباب
انت يامدعي الشعر بديت القصيده بخطأ يدل على مستوى شعرك
قااافيه مكسووره وخطأ املائي يكسر البيت
واذا قافية الشطر الأول مكسوره بخطأ املائي كيف راح نكمل باقي القصيده؟؟
وياليته بس البيت الأول الا القصيده مافيها بيت واقف من غير أخطاء أو كسر بالوزن
ومعروف عن أي شاعر فصاحة اللساان بس مثلك ماشفت,,ودامك ذكرت وقلت انه كثير اللي يخطؤون بالإملاء والنحو فنتمنى تعطينا قصيده لشاعر وفيها ربع الأخطاء اللي توضحت بقصيدتك,,والله حرااام نسميها قصيده لأنه نظلم باقي القصايد لو كان هالكلام الفاضي من بينهم..
كلاااام مليء بالأخطاء الاملااائيه والنحويه كيف نسميه قصيده؟؟
وقلنا قبل ونرجع نعيد انك تجمع بعض الجمل من التلفااز وتحااول تكون قصيده مافيها لا أساس ولا وزن وأتوقعك تذكر "فضيحتك" السابقه أقصد الخاطره واللي أيد فيها الناقد بالموقع كل الكلااام اللي نقوله لك وراح تسمعه انشالله مره ثانيه لأنك ماتجاوزت هالأخطاء..نتمنى ماعاااد نشووفك لأني والله بديت أرحم حااالك والأوهام اللي جالس تعيشها والله يعين من عااش معك ثلاثين سنه وهو يسمع هالكلااام اللي يرفع الضغط ويجيب الهم..
بس مانقوول الله لايبلانا بما ابتلااك به من مرض يسموونه جنون العظمه
وبالنهااايه نحب نوضح لك بعض الأخطاء اللي انت معترض عليها الله لايفشلنا

تقووول في أحد الأبياات
فأنا طخطيخا وتتهم من صحح لك الخطأ بالغباء وانه كلامك موجه للناس الفاهمين بالشعر وأنا أحب أقوولك انه هالناس تقولك انه بيتك مكسوور وهنا احنا مانتكلم عن خطأ املائي بس الا عن كسر بالبيت بما احتواه من أخطاء وليتك مارديت لأنه من ردوودك يبااان مستوى ذكاااائك ومانتمنى لك الا انه الله يهديك ويرجعك لعقلك...


مع خالص شكري وتقديري
ارحم من في الأرض ... يرحمك من في السماء يا ( قشمر ) في 27 December, 2008 06:01:55
avatar
ما أدري ليه يا طخطيخ كلامك يذكرني بقشمر
اللي هو مهرج الجليله بالزير سالم
وصدقني لو تغير اسمك من طخطيخ إلى قشمر رح تدخل التاريخ من أوسع أبوابه
وأتمنى انك تغير عنوان القصيده
من طخطيخ يطخ النقاد بقصيدة تحدي
إلى قشمر يتغشمر مع النقاد بقصيدة تحدي
واااااااااااااااااو
وااااااااااااااااااااااااااااااو
من جد اسم رنان
أنا من الان وصاعدا رح أسميك قشمر
وأتمنى من الجميع التفاعل وشكرا
طخطيخ هواش العنزي في 27 December, 2008 11:36:16
avatar
الرد على ماجــــــــــــــــــــاء
بمقالة مدعي النحو والإملاء
اليوم دخل علينا الاستاز بمهنة جديدة بامتياز- وهي أنـــــه
بالشعر خبير- ولم يجد قصيدةً بالعالم العربي بها خطئاً خطير
فعندما عجز من التدوير- فصار يريد أن له الطريق ننيـــــــر
وكأن الشعر بالعالم العربي كله سليم - وليس له خصيم فاذا
حب قولة جمل علينا أن لانقول بعير- والتخت لانقول لـــــه
سرير فقولة ملكاً بالفتحات أمراً خطير ليس له نظير فكيف
وهو يرغب كلمة ملك باالضمـــــات وهذه تسبب له مأسات
ولم يعلم الأستاذ أن للشعــر ضرورات وهنا أنا أقــــــــــول
لكل نصاب مثلك يقول لم أرى قصيده باالعالم العربي بهــا
كســور إنك لاتعلم الفرق بين ناصرا ومنصور ولا البقرة
من الثور ولا الظلمة من النور لان تعليقاتك منذ البدايــــة
بها نوعا من الهبال فمرةُ تقول أنك من هذا الأمــــــــــــر
تضحك ومبسوط ومرة تقول أنك حزينا ومزعوج وكأن
بك هستريا ومرجوج فكيف تقول أنني أطلق تهديــــدات
فهذا افتراء لما قلت وما جاء فاأنا أعرف مااقول فلـــــو
وجدت كلامك صحيحا ومعقول لاستمعت لما تدعــــــــي
وتقول فعليك أن تعلم أن الناس لم تجمع على شيئا يوم
فليس كل مانكتبه صحيح وليس فيه خطئاً أو تجريـــــح
فالأشياء التي لاتخل بالمعنى فمثلا كلمة الأشياء أوالاشياء
فهي كلها تقرأ بنفس المعني وكل إنسان يعرف المعــــنى
فنحن لانكتب قرءان وتعودنا منذ زمنا وزمان أن نكتبها
كما نكتبها الان وكل إنسان به عقل يعرف المدلول على
ماذا يدل فسئلوا البدوي كيف عرفت الله فقال البعرة تدل
على البعير والطريق يدل على المسير ولابد لهذا الكون
من خالقا ومدبرا تدبير وهكذا عرفت الله أما أن تأتـــي
وتطلع لي أشياء ليست بأخطاء وتقول أنا أستاذ بالشعر
والنحو والإملاء فالإملاء لم تعد مشكله فمجرد أن تكتب
الكلمة تظهر لك الخطوط الحمراء أنها بها أخطاء وشكرا
لمن يفهم الشعر في 27 December, 2008 03:20:17
avatar
والله انت انسااان مريض ومرضك ماله علاااج
أنا الحين مانقوولك روح تعلم وبس

الا فووق كل هذا كلاااامك مكسوور والشعر ايش ياغبي غير وزن وقافيه ومعنى تزين به القصيده..
يعني الحين بجمع كم جمله وحكمه وأركبها جنب بعض وأصير شاعر برأيك انت يامهبووول
ومعرووف عن الشعرااء كلهم فصاحة اللسااان
وانت كلمتين على بعض ماتعرف تركبهم..
وطلبنا منك تعطينا قصيده لشااعر فيها ربع أخطائك الاملائيه أو النحويه واللي كسرت فيها الوزن..
وأي غبي ممكن يجمع أكثر من هالجمل سواء من الشارع أو التلفزيون ويكون قصيده مثل قصيدتك ويصير شااعر وانت تشهدله أكيد
ودامك عااارف انه في أخطاء املاااائيه ليه ماتكلف على عمرك وتصلحها ولا تحب تبين مستوى ذكائك وتعطي معجبينك فرصه يشرشحوونك ويحكوون عليك..
ياعمي طيييييييييير وليتها واقفه عالأخطاء الاملااائيه بس والله مانقوول شي الا الكلاااام كله مكسوور وتقوول هذي القصيده للنااس اللي تفهم المعنى وكأنك تعرف أساسيات الشعر وجاي تتفلسف علينا وانه ماعليكم لا من وزن ولا من أخطاء أهم شي الفكره والمعنى..
وبعدين ياتنبل ترى ربك أكبر من هالمقارنااات والبدوي مايحط ربه من ضمن هالأمثله السخيفه اللي ذكرتها بس اللي مثلك صعب يفهم هالشي...
والمصيبه انك مو راضي تفهم وحتى نقد الموقع ماجاب نتيجه معك...
والظااهر انك ماراح تفهم الا تتفشل قدام كل الأمم..
واذا كنت رجااال وشاعر ومبسووط بعمرك ورينا شطارتك وسجل الموسم الجاي بشاعر المليوون وخلينا نشووف حكم اللجنه على هبلك وسخافتك..
بس صدقني رااح تتصير نكتة الموسم لأنه اللي مثل عقليتك صعب يفهموون..
والحين العاالم كلها تضعك عليك والله حتى اللي جالس ينصحونك بس انت ماتفهم ومن زود الثواره جالس ومواصل المسير..
بس بشاعر المليوون فضيحتك راح تبئى بجلاااااااااااجل وننتظرك ياشااااعر الهكمة الموسم الجاااي أما الحين ريحنا تكفى لأنك غثيتنا,,,
خليفة نزار في 28 December, 2008 07:06:46
avatar
هذي طخة أطخ من طخة طخطيخ حبيت ارد فيها عليه......
احم احم..اقول:::::


طخطيخُ يا من تدعي متوهمًا
وتقول شعري في السماء يرفرفُ..
وتظن شعرك في النجوم معلقًا
بجماله وبهائه يتغلفُ..
قد قلتَ أنك بالقصائد مبدعٌ
وبكل ألوان الكتابة تعرفُ..
لكنْ أيا طخطيخُ إعلم أنك
تهذي بقولٍ فارغٍ وتخرفُ..
لا يَنشرُ الشعرَ السخيفَ مفاخرًا
إلا سفيهٌ ساذجٌ متخلفُ..
إعلمْ فإنّ الشعرَ منك تبرأَ
وبشعرك المزعوم لا يتشرفُ..
قد صار فيك الوهمُ داءً مزمنًا
بل صار هذا الوهمُ جرحًا ينزفُ..
أقلعْ عن الأوهام فالحلم الذي
تحيا به متنكرٌ ومزيفُ..
أقلع فإنك بالخداع محاصرٌ
وبك الخيالُ و وهمه يتصرفُ..
فغدا تُذيب الوهمَ شمسُ الواقعِ
وترى جنونك خلفه يتكشفُ..
ستحطم الأمواجُ مركبَ وهمكَ
وستغرق الأحلام منه وتُجرفُ..
ولسوف تندم إذ كشفتَ حقيقةً
ولسوف تبكي والدموعُ ستُذرفُ..
لو كنتَ ذا عقلٍ ففكرْ و لْتكن
بين الذين تعقلوا و توقفوا..
ٍٍٍفي النحو والإملاء تبدو جاهلا
إذ كل سطرٍ للجهالةِ يكشفُ..
أخطأتَ في الإعراب ثم تزيدُ في
أخطائك الحمقاء أنت وتسرفُ..
صار المعرّف في قصيدك نكْرةًً
وبشعرك التنكيرُ صار يُعرَّفُ..
وتنوِّن الممنوع منْ صرفٍ,أيا
طخطيخُ فاسمك دائما لا يُصرفُ.,.
في شعرك المفعول صار كفاعلٍ
وعلى هواك المفرداتُ تُحرَّفُ..
وبلا معاني شعرُك المزعومُ بل
حتى الخواطرُ سجعُها متَكلَّفُ..

وتعود ثم تقول (إني شاعر)

إخرسْ..فإنك [قشمرٌ] متعجرفُ.........
خليفة نزارagain في 28 December, 2008 08:20:10
avatar
ما تتصورون يا جماعة كم اعجبني وصف قشمر...راكب على صاحبنا وكأنه مفصل عليه تفصيل...
جبتيها والله يا انسة بنية....!!!!!


بالنسبة للتعليقات والردود اللي يتحفنا فيها صاحبنا..باعتقاده ان الشعر مجرد احاسيس ومشاعر نابعة من القلب ويشوف ان النحو والاملاء والوزن والترابط بالافكار ما لها اهمية اذا كانت الفكرة معبرة.وغفل عن ان الاحاسيس والمشاعر موجودة عند كل البشر حتى المجانين..بس ينقصها الموهبة الشعرية,وهذا اللي يمنعها من انها تتجسد على شكل قصائد او خواطر.
وانا بصفتي عندي تجربة بالكتابة والقصائد
-ما اقول عن نفسي شاعر او كاتب لاني لسه ما وصلت لهالمستوى- اشوف ان كلام صاحبنا مجرد عبارات مركبة على بعضها وما فيها لا ترابط ولا موهبة ولا حتى معرفة بامور الادب العربي,ولو كان يعرف شي بالادب ابغاه يقول لي على اي بحر نظم قصيدته..هذا اذا كان يعرف وش هو البحر الشعري..او بالاحرى اذا كانت قصيدته منظومة على بحر شعري....

وبعدين النحو والمعرفة بامور الاعراب من اهم اساسيات الشعر وبديهياته -ما راح اتكلم عن الاملاء لان الكلام بموضوعه يطول- ..لان تغيير الحركات يؤدي لتغيير المعنى,واحيانا تغيير حركة وحدة يقلب معنى الفكرة كاملة.وانا والله ما فهمت من كلام صاحبنا لا معنى صحيح ولا حتى معنى مقلوب..لانه اصلا ما فيه معنى بخرابيطه....!!!!!!

وبعدين اظهر صاحبنا بتعليقه الاخير انه ما له اي دراية بامور الشعر لما كتب::: (فاذا حب قولة جمل علينا ان لا نقول بعير.....).في الواقع الشاعر الحقيقي يميز بين المفردات واختلاف معانيها..مثلا دلالة (لو)تختلف عن دلالة (اذا)..و(جلس)تختلف عن(قعد)..و(نام) تختلف عن (رقد)..وهلم جرا.....يعني كل مفردة لها دلالة حتى لو كانت ترادف غيرها....

وبالنسبة للاحساس..انا ما لاحظت اي احساس موجود بكلام صاحبنا..يقولون :اللي يطلع من القلب يدخل للقلب..بس والله ما ادري من وين طلع كلام صاحبنا ودخل على ما ادري اي غدة عندي وحفز هرمونات الضحك......!!!!!!!!


ارجع واقول صاحبنا ما عنده الاتي::
1-الموهبة
2-الاساسيات والبديهيات
3-الترابط
4-الدراية بامور الادب
5-الاحساس....


يعني لو قلت ان شعره (صفر) راح اظلم الشعر...بس شعره نزل لما تحت الصفر....
اعرف انه هالحقيقة مرة..بس لازم يتقبلها...

قبل ما انهي كلامي فيه نقطة يستحق اني اطري عليه فيها...:::هي عناده ويباسة راسه واصراره حتى بالرغم من ان كل العالم يقولوله انه ماشي على طريق خطا........ وهالصفة ما هي موجودة الا عند


المجااااااااانيييييييييييييييييييييين...!!!





ثانك يو أ لوت.........................
حبيت أشارك وأرد على شاعرنا في 28 December, 2008 10:41:43
avatar
أشكرك يا لمن يفهم الشعر
وأشكر معك أرحم من في الأرض يرحمك من في السماء
واشكر معكم فضيحة مدعي الشعر والمهذب وطخطيخه
قبل أن أبتدي بردي حبيت أقول للشاعر وش دخل البعرة بالبعير بالموضوع والطريق يدل على المسير مشكلتك مريض أنت قصيدتك مكسورة يأخي أفهم مكسورة مكسورة مجرد كلمات مصفوفة جنب بعض القصيدة مكسورة أفهم يا غبي يا غبي يا غبي وخل عنك الكلام اللي ماله داعي إذا في غبي والله محد غيرك لأنه واضح أنه بوجود هناك من يكذب عليك ويقول لك أنت شاعر وأنت شاعر لكن شاعر غبي أهم شي أهنيك لان في أغبياء ما يعرفون كيف تكتب أبيات الشعر أو كيف تصف لكن أنت شاعر غبي ودخلت التاريخ من أوسع أبوابه وشاكر لك غبائك لأنه جلب البسمة على وجوهنا ووجوه القراء يالشاعر اللي قلبك صافي لا يوجد به حقد ولا حسد خخخخخخخخخخ لأتصدق ترى أمزح أنت كلك حسد وحقد وحاقد على شعراء المليون وتبي تصير مثلهم بس ماتعرف كيف صح أو لا ؟؟
أما بالنسبه لمرةً حزين ومره مبسوط أنت وش دخلك هو مزاجه كذا إذا أحد فيه هستريا ومرجوج هو أنت تبي تكتشف هالشي خذ واحد معك عند اللى ينصحونك ويقولون لك أنت شاعر ولاحظ ماذا يحدث لك وأنت تسمع هالكلام بالله أنتظر شعورك بالرد الجاي بس بالله بدون هدايا وأخطأ إملائية مسوي تعطي هدايا أنت و وجهك المهم نبتدي بموضوعنا ,,,,
لكن حبيت أرد على شاعرنا المكسور وأقول له أنت فاهم موضوع الاسم غلط اقرأ الاسم في بيت الشعر هل يضبط معك كوزن وقافيه ويكمل البيت بشكل صحيح ..؟؟
أكيد من وجهة نظر شاعرنا المكسور يكمل
لكن من وجهة نظر المنتقدين قصيدتك مكسوره
تعرف معنى مكسوره ؟؟
جيب كوب شاي وأكسرها تصير مكسوره صح قصيدتك زي كذا مكسوره
ياليت أنك تفهم وخلاص ويكفي فضايح لنفسك
يا طخطيخ يا طخن يا طخيطيخ يا مطخ يا طخطخه يا مطخوخ كم مره أقولك فاأنا لا تكتب بهذي الطريقه وترجع تكتبها بردك بنفس الطريقه تكتب ها كذا ((( فأنا ))) يا غبي وأكمل لك تصحيح لبعض المفردات كل الكتبا ب وتكتب ها كذا (( كل الكتاب )) والخطأ الثاني فاالوحيدون (( فالوحيدون )) والخطأ الثالث فاالمجانون ((فالمجنيين)) والخطأ الرابع المجانون (( المجانيين )) يأخي تعبت أصحح واحد يستلم التصحيح عني يأخوان العرب ...
الأغبياء هم اللى مسوين ينصحونك زي ما قال أخونا لمن يفهم الشعر والله والله أنه صادق يضحكون عليك الحين هم بالمجالس يقولون عنك هذا خبل قوله أنت شاعر ومبدع ((يقول أحرجتموني مسوي تستحي يا طخطيخ تقول أحرجتموني)) خخخخخخخخخخخخ ياعيني على اللى يستحي خخخخخخخخخخ
قلنا لك مستحيل تصير شاعر لو تحفر بكل رجولك إلا بحاله وحده ممكن تصير شاعر
أنا بعلمك هالحاله شنو عشان أساعدك بس
تروح تشتري قصيده وتقول أنها لك وأتوقع بعد هالناجح الواضح بالفاشل محد راح يبيعك قصيده لانه بيستخسرها فيك أفهم أفهم أفهم لاتسويلي أنك تبي شي من عرق جبينك وربي مافي أمل وخل عنك المثاليات أنا يوم صححة لك الكلمات صححتها على حسب موقعها بالقصيده وليس على حسب موقعها من دراستك لها
وعندي سؤال ودي أعرف جوابه ممكن ؟؟
أنت وين دارس وشنو نوع عملك يا شاعر ؟؟
أتوقع أنك من مشجعين الاتفاق
الاتفاق وش بقى فيه غير فانلتين وشورت هههههههه
حلوه هذي جبتها من برا الموضوع عشان تقول شدخل,,,
غلطه لعيونك عشان لا تزعل ...خخخخخخخخخ مطلوب مراعاة مشاعرك بالتجريح خخخخخخخ حلوه صح
أدري لو في رد كله ذم فيك لكن فيه خطأ أنت ترتاح نفسياً وأحنا بنوفر لك الراحه بس نبي شي أبداع منك مقابل تعبان نخطي لاجلك
وش تبي أكثر؟؟
أنا مدري كيف تقدر تروح للمصري وتقوله هذا رد على نقادي أنا لو من المصري بطردك أجل تكتب غبي عن الناقد وتكتب كلمات تدل علي شخصيتك هذا ناقد واجب عليك أحترامه يا غبي تبي تشوه سمعت المصري اللى صانك وصان فضايحك وقال مراعاة لك بوريه حقيقته بس أنت مو وجه حقيقه مسوي غصب تصير شاعر ؟؟
أنا عادي أقولك غبي بس أنت لاتقول فاهم يا غبي ...
بقولك شي شكلك تدور لك مشروع ترى يصلح لك مشروع الغاز وأنا لك مني رأس المال وأنبوبات الغاز ولا تشيل هم بس النسبه للمشروع 100% لي وأنت لك الشرف أنك شاركتني وبعت لي الغاز خخخخخخخخخخ ...
أرحمنا وأترك الشعر
أو أكتب باسم مستعار مسوي رجال أنت ووجهك إذا هذي الرجوله أحط اسمي وأفضح نفسي مانبيها تعرف وش مانبيها ؟؟
خالد عبدا لرحمن كان يكتب باسم مستعاره
يعني هو حرمه الله يهديك بس ويأخذ منك العقل تصير مجنون أرحم لك من هالعذاب أنت حتى ردك على نقادك ما شفنا فيه شي مفيد وتقبلوا تحياتي
نسيت أقولك يوم تحب ترد أختر كلمات منمقه أحنا نغلط عادي لأنك تستأهل يالله يا شاعر أحنا ورآك ورآك لين نشوف أحنا أو أنت خخخخخخخخخخخخخخخ صارت قصيدتك تنافس شاعر الفاشلين خخخخخخخخخخخ ..
الى اللقاء
ناصر الفراعنه في 28 December, 2008 12:31:11
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
كيفك أخوي طخطيخ هواش العنزي ؟؟
بشرنا عنك أن شاء الله بخير وكيف العيال عسى مبسوطين بفشلك الذريع خخخخخخخخخخخخخخ
لاتصدق أنا مو ناصر أنا داخل بأسم مستعار
قلت أجرب معقوله الأسم المستعار يوصلنا لمستوى الانوثه طلع ماعندك ماعند جدتي
وجدتي حبت تبين لك أنها شاعره وحبيت تكتب لك بيت شعر تقول فيه ,,,
ليتني للزمن دمعه تنتهي بمسح الأيادي ...أحسن من أنسان عايش للدمعه ماسح
وتقولك جيب مثله وتتزوجك صحيح كبيره بس شاعره وش وراها ما بقى بالعمر شي وأبي منك إذا تزوجتها تدعي لجدي بالخير لانه ترك بصمه للشعر عكسك أنت عار للشعر خخخخخخخخخخ
المهم أنتظر تعليقاتكم على قصيدة جدتي أطال الله بعمرها ,,, أمين ...
أما بالنسبه لردي الشباب قالوا كل شي ما خلوا لي شي وأشكرهم على هالثقافه لكن أنت مو راضي تفهم إذا فهمت بالله عطنا خبر وعلمنا ولك مني عشاء ونعزم كل المنتقدين بدون ماتطلب منهم يحطون صورهم وتشوف وجيهم لانهم أزين منك وعقله كبير أنت حاط صورتك تبي ترقم بنات وقلتها لك قبل شايفك بمركز الشرطه بين المجرمين بس الناس نست وأنا جاي أذكرهم يالشاعر المبدع تدري ليه مبدع لانك قدرت تكتب قصيده بدون معنى صحيح ولا معنى مقلوب وهذا أبداع بالنسبه لك أول مره شاعر يكتب كلام مصفوف ويطلع فيه ميزه بهالشكل...
على العموم شاكر لكم تعاونكم معي وأنتظر ردكم على بيت جدتي هل هو مكسور او لا ؟؟
وهل يحوز على أعجابكم أو لا ؟؟
وهل يوجد به معنى او لا ؟؟
أما بالنسبه لشاعرنا المبدع أكيد ماراح بعجبه لانه ما يعجبه الا المكسور وجدتي نست الكسور من أيام أسمها المستعار وهي وحيدة السعوديه حالياً بشاعر المليون وأجازتها اللجنه يا طخ طخ يالله ما نطول عليكم وننتظر ردودكم ...
مع الســلامه
المتذوق في 28 December, 2008 01:22:27
avatar
(المتذوق) أنتم لماذا لاتردون على الابنودي أو على
محمد نجم يابقم اللي يقول يافاطنه والله أنكم شلة منافقين
وذبحتكم الغيره هلحين حنا شدخلنا بالوزن حنا عاجبنا
قصيده والله صح لسانك ياطخطوخ ولاتطيع هالمهابيل
المسمسم في 28 December, 2008 01:26:39
avatar
أأنا هنا اريد أن أشد على يد هذا الشاعر الذي أختار هذا الاسم الغريب
طخطيخ بغض النظر عن مايقولون لكن والله شعره كله حكم أما من ناحية
وزن واملا ء فاأنا لااعرف لاوزن وضعيف في الاملاء لكن بكل أمانه
أشد على يدك وعليك الاستمرار وشوف اللي يقولونه لك
فرتوخ في 28 December, 2008 01:54:14
avatar
فرتوخ = ولله أنني لم
أسمع مثل هذا الشعر الجميل من زمان
ولكن عليك أن لا تثير غيرة المهابيل
ياطخ
إدارة الموقع.. لماذا تنسون القصيدة الأخرى المنشورة في 28 December, 2008 04:12:19
avatar
الحقيقة ومن خلال التعليقات لمسنا حس أدبي رفيع لدى الكثير من الأخوة المعلقين، ولذا ارجو الا تحرموا قصيدة"حوار مع صديق" المنشورة حديثا في الموقع، للكاتب هزيم الرعد من تعليقاتكم. إن من حقه كما يقول" أن يعرف رأيكم في شعره" ... ويقول" هل أستمر أم لا"
سوف يسعده رأيكم وتعليقكم.
قاهر قشمر ورفااااقه الأطفال في 28 December, 2008 05:51:51
avatar
ههههههههههههههه

والله من شفت النك بالأحمر وأنا عارف انكم ربع وجماااعه..

مسوين فيها أبطاااال بس ولا يهمكم المكافئه راح تاخذونها من عمكم قشمر ياأطفاااااال..
وراح نرد عليكم ونبين مدى غبائك انت وياه اللي تجارون فيه عمكم أقوى الأغبيااء "قشمر"

1-المتذوق: باين انه ينتظر شي كبير ياخذه من عمته أقصد عمه لأنه مسوي فيها فاهم وسكتنا وجايب أمثله ماأدري وش تبي بس مو مشكله نحااول نفهمه ونعطيه بعض الدروس>>أول شي يارووح عمك اللي ذكرتهم يسوونك انت وشلتك كلها واذا هم يقولون فاطنه فما أظنها مشكله لأنه اللهجات تختلف بين الشعوب وحتى عندنا هنا أهل الجنوب كلامهم غير أهل الشمال وحضرتك على بالك لقيت تبرير لعمك ومبسووط بغبائك بس هنا احنا نبني قصيده واذا انت مايعنيلك الوزن والإملاااء فالشعب العربي يهمه لأنها من أساسياااات الشعر بس أبو هنوود ماتهمه هالاشياااء وكل همه رضى عمه وعااااشوا المنافقين يالبىىىى قلبي..

2-المسمسم:اسمك مدري وش يبي بس واضح انك مسمسم ومعفن من كثر الكذب والنفاااق وذووقك عاالي ماشالله عليك>>حضرتك تقوول انك ماتعرف لاوزن ولا املاااء بس القصيده عاجبتك لانها حكم واحنا نقوولك انه الوزن والقافيه من أركان القصيده وصعب تبني بيت بثلاث أعمده الا لازم تكوون الأركاان مكتمله علشاان نسميه بيت ياعيوون عمك ومكافئتك راح تاخذها دامك شديت على يد عمك وبحاول أعطيك جملتين يمكن أكون شاعر بنظرك وأعجبك انت والشله

(يامسمسم ياللي سارح بين البراميل..ذاكر اليوم ولاتؤجل الى بكره
نضرب الكوره ولا نضرب هالمصاقيل..فهمني لو كنت فاهم الفكره)

طبعا المصاقيل تعوود عليك انت والشله بس انشالله تعجبك هالحكم مع انها موزونه ومافيها أي خطأ املااائي وبحكمك انت والشله فأنا شاااعر ومين قدي...

3-فرتوخ: طبعا من هالاسم أغسل ايدي بمويه وصابون بس مع ردك لا والله أغسلها بمرق وانت أصغر من اني أتكلف وأرد عليك لأنه واضح عليك انك تنافس عمك بقوة الغباء وتجي بعده بالمركز الثاني وانبسط ياعم لأنه مكافئتك بتكوون أكبر..

وأتمنى من هالشله الحلوين يروحون ويتعلمون أساسيات الشعر وبعدين يجوون هنا ويكتبوون ويناقشوون لأنه مثل هالأشكااال نعطف عليهم ونرحمهم ونحاول نعطيهم شوية دروس ونرفعهم شوي فووق واذا ماكانوا راضين فنبقى نطاالع عليهم من فووق ونضحك..

الى اللقاااااااااااء...ولي عوووده لو شفنا الغبااااء زااد عن حده
هزيم الرعد في 29 December, 2008 08:47:33
avatar
أنا نظر الكفيف حروف شعري..
بل استمع الأصم إلى كلامي....


ما راح انزل بمستواي وارد على الشخص اللي كتب قذارته تحت قصيدتي ان كان هو نفسه طخطيخ العنزي او غيره -واظن الاحتمال الثاني اقرب- ..راح اترك المجال للقراء عشان يردون سواء بشكل مباشر او غير مباشر......

شكرا
حتى بردودك حقير في 29 December, 2008 10:03:03
avatar
أول شي احنا نطلب من ادارة الموقع رمي هذا المتعجرف في أقرب برميل للنفااايااات لأنه بجد قذر وحقير مو بس بعناده وخرابيطه الا حتى بردوده عالعاااالم..إنسان يشعر بالغيره من كل نااجح ونتمنى منه اذا كااان رجااال يعلمنا هالقذاره وش سببها واذا إدارة الموقع عندها كلااام أو توضيح فياليت تقووله وماتسكت على كلب وحقير ويشووف الناس أقل منه وألفاظه تدل على مستواه ولا بالله هذا مستوى أو أخلاااق شاعر.. اللي مثله المفروض يرجع ويتعلم مو بس الوزن والإملااء الا المفروض يتعلم الأدب لأنه مو متربي ويحتاجله كثير علشااان يطلع لمستوى الناس المحترمه..يعني احنا نطالب الإداره بالتدخل والرد على مثل هالأشكاااال علشاان ماتصير تجاوزات لأنه سهل ننزل أنفسنا لمستواه ونرد عليه بأبشع من ألفااظه ونعرفه قيمته بس راح ننتظر الرد منه أو من إدارة الموقع قبل مايحصل أي شي وطبعا هالانتظار احترام للإدارة ولا أشكااله مالهم أي قيمه....
الليدي سارووونة في 29 December, 2008 11:36:56
avatar
لالالالالالالالالالالالالالا ياطخطوخي ماهقيتها منك
خربتها
أكرهـــــــــــــــك
طخطيخ هواش العنزي في 29 December, 2008 03:16:32
avatar
أبيات مكسره
بما أن السيد الذي سمى نفسه أشكر حسادك ياطخطيخ وطلب مني بعض
الأبيات المكسرة وهنا أريد أن أورد له أبيات مكسره وعليه إستخـــراج
ماجاء بها من كسور وأرجو عدم أخذ الأمر بسوء نيه فنحن نحـــــب أن
نستفيد من هذا النهر المجيد فهنا أشدد مره أخرى أنني لا أقصد أحدا بتاتا
أبيات نحتاج توضيح المكسر منها ومن أي بحر
لو أردنا الرد على كل نابـــــــــح ***لفتحنا الباب لكل من عشق النباح
فمصيبتا أن ترى اليوم كل جاهلا*** صار للردى والخائبين وشــــــــاح
فتراهم وكأ نهم كلاب اليوم ظلت *** فلا عجبا إن سمعت للكلاب صياح
والكلب لا يعيبه قول كلـــــــــــــــب*** وعند الاهانة يمد ذراعيه إنبطاح
شعله من النـــــــــــــــــار
بوجه المتخفين الأشـــرار
أنا لا احترم ولا أحب المتخفين الأشرار وكأنهم مختبئين وراء جدار
فهؤلاء لا أكن لهم أي احترام وإن تكلمنا عليهم لا نلام فهــــــــــم
يكذبون مثل ما يريدون ويخافون أن يكشفون من الأقربـــــــــــاء
فطالما عندهم المعرفة والعلوم فمن ماذا يخشون ويخافون فيجـب
أن لأسمائهم الحقيقية يعلنون فلماذا لا نرى الوجوه والحواجـــب
والعيون فكثير من الناس لي يسألون لماذا كلامك كأنه سكاكيــــن
حادة ولا تلين فهنا أريد أن أوضح وأقول أنني لا أحب الكــــــــذب
على الذقون مثل ما يقول أخواننا المصريون فا أنا أقول لمــــــن
يدعون أنهم علماء با الأدب والفنون وبا النحو واللغة والإمــــلاء
وبا الفيزياء وبا الكيمياء والأحياء فما هو الداع للتخفـــــــــي وراء
الأسماء فوالله كل من تخفى وراء أسم حتى وإن كان عنده علم ليس
له عندي احترام والكن الأسباب وراء عدم الظهور إلى النور هـــــو
تظليل الناس فعندما تفند أكاذيبهم يفقدون الإحساس ويقولون لا نفهم
ما تقول وهذا غير معقول ويبدؤون با الكذب يتناوبون وينسقــــــــون
وبعضهم إمعة وخبلا ومجنون فنحن نعرف أنه عندما يكون عند شخصاً
ما أخطاء يتم أولا على الحسنات الثناء ثم الدخول الى ما هو غير مقبـول
وشرحه بكلاما لطيف و به مودة وحصيف فكتبنا قصيدة وجن جنون
المجانين وراحوا يركضون شمالا ويمين وطبعا أنا عليه لا يخفـون
حتى وإن حاولوا يموهون فكيف لا نعرف الا درد ومن لـــــــــــــه
سنون وكيف لا أعرف الصاحي من الكذاب والمجنون وكيــــــف
لا أعرف مشية المبصر من الذي به عمى با العيون فلو جـــــــاء
بأسمائهم الذين يدعون أنهم عارفون ببحور الشعر والفنون وشرحوا
لنا الخطأ والمكنون وبينوا الأ ثر على المضمون وشرحوا لنــــــا
البحور ولم يتركوا اللب ويكتفوا با القشور لقبلنا بكل سرور والكن
أن يأتيك واحدا دائخا يخور وكأنه منذ أيام لم يذق الغداء أو العشاء أو
الفطور ويرى الظلمة ولا يرى النور ومعتقدا أن كل الناس بهم عمى
وإذا لم يرى بما رأى وشاف كان به انحراف فهذا لاشك فيه استخفاف
بالعقول فتجد أناس هوايتهم تغطية الحقائق والعيون ويدعون أنهم
بكل شي هم يعلمون ويعرفون فأن كانت بحور الشعر سبعه رفعوها
الى ستة عشر أو ستون لقد رأينا في مجالسنا الكثير من هذه
الأصناف اللئام وهم يعتقدون أننا عنهم نيام ولكني لا أعيرهم
اهتمام وأتركهم يكذبون كما يريدون فا أسهل شيئا هـــــــــو
الانتقاد فغريب أن يأتيك أحد ويقول لك الشعار لا يخطئــــــون
أليس هذا يثير الجنون وهل الشعار معصومون فيوجد هنــاك
شعار نحبهم ونجلهم وكبار سعوديون كثير ولا أريد أن أعددهم
حتى لا يعتب علينا منهم أحد فكلهم نجلهم ونحترمهم ونقبــل
أرائهم ولا يمكن أحدا عاقل أن يبدأ يكتب الشعر قبل أن يمـــر
على العديد من هؤلاء النبلاء الذين بك يرحبون ولك يوجهون
ولا يحقدون ولا ينزعجون فهو أهم شي أن يكون عنـــدك
الموهبة وخامة الشعر الطيبة ثم كل خطأ قابل للإصلاح أما
أن تأتي وتقول الشعار لا يخطئون وللنحو والقواعد هم فاهمون
فهذا والله جنون هذا والله جنون حتى وأن كانوا للغة والقواعد
والنحو فاهمون أم إن تأتي وتقول أريد ربع وثلث الأخطاء
فهذا والله هراء فا الشعر ليس قرءان مكتوب ليس به عيوب
ولا حتى الشعار الصغار والكبار فا الشعر أحساس وشعور فا أنا
أعرف أحد الذين يقول أنه من الشعار عندما تطلع أغنيه هندية
يصير يهز رقبته وكأن به جنيه وتصيبه كلمات الأغنية الهندية
بالطرب رغم أنه لا يعرف شعبان من رجب ولا يفهم معنى الكلام والكنه
يصرخ يا سلام يا سلام بكل قوتا واهتمام واقسم لكم أنه من كثر ما أدمن
التلفزيون فقد النظر والعيون وكله بأسباب الأفلام والأغاني الهندية
فلا تعجبون أن رأيتم أناس للشعر لا يحبون ولا يفهمون ولكنهم
للقواعد والفعل والفاعل يفهمون ولبحور الشعر يقرئون ويبدؤون
با الانتقادات يتفننون بجنون حتى يبينوا أنهم فاهمون وعلى ما بهم
من قصور يغطون فليس من البلاغة أن يأتيك خواجة تعلم اللغة
المحلية وتروح تخاطبه با اللغة العربية الفصيح ويرجع يبكي ويصيح
لعدم معرفته ما تقول فسئلوا الحكماء القدماء عن أصعب شي
قالوا مناقشة الجاهلين وإعطائهم من وقتك الثمين فنحن صحنا مائة مره
أنه يا أغبياء يا أغبياء يا أغبياء أنا لا أدعي أنني ماهرا با القواعد ولإملاء
فهذا مجرد أحساس وشعور أن لم أخرجه أحرق صدري وجعلني أخور
ويو قضني بالفجر وقبل الفجر وبا السحور فعندما يأتيك هذا البلاء
تحس بحرا صيفا أو شتاء فا أعرف أنه عندك المعدن الثمين سواء
من ذهبا أو الماس أو لؤلؤ مكنون فنحن كل ماجينا نقول رحتم تدورون
على الهمزة والسكون وفعلا وفاعل ومفعول والمبتدأ والخبر والمبني
للمجهول فا أنا أعرف أنكم لست شعار ولا تعرفون الشعر ومحتمل
عندكم بعض المعلومات الناقصات والغير مكتملات جمعتموها من
هنا وهناك فا أنا الشعر يوقظني من النوم دون خوفا أو لوم ويأتيني
وأنا للسيارة أقود فلا أتصنعه ولا أجبر نفسي لا أصنعه وأخرجه كما
هو ولا أمنعه وأقسم لكم أن هذه الخطابات التي أكتبها الان والتي كتبتها
سابقا كلها أكتبها مباشرة من عقلي الى الكمبيوتر وهي تتدفق كما
الأنهار وأستطيع كتابتها بكل وقت ليل أو نهار فهي موهبة من الله
أما الشعر لا يأتي بكل الأوقات فهو يأتي مع الا فراح ولأحزان
ومن الضمير والوجدان أما ما أكتبه من كلام كنت أظن أن أي
إنسان له يجيد ولن يكون عليه عنيد ولكنني اكتشفت أنها موهبة
أضافية تضاف لما عندنا من ملكة شعرية فكم من خطابا
وخطاب أعجب به العجاب ومن ناس كبار وهم لي لا يجاملون
ولا لي يحتاجون هل تفهمون أم لا تفهمون فاأنا أخاطب
الساذجون وليس المحترمون وأنا أعرف أن الساذجون
سيحتجون بجنون ولكن لا يهمونكم ولا يهمون فا أتركوهم للقواعد
والنحو يعربون ولأخطاء الإملاء يستخرجون فليس كل الناس للنحو
مهتمون ولا كل من يعرف النحو له يطبقون وإن هذا كان موجود
فسوف يكون طيب المردود فهل أصدق نفسي أم أصدق من بهم جنون
ومتخفون فا الكلام كالسهام أما أن تصيب به الأ هداف وأما أن يكون به أ
انحراف فيصيبك الخوف والارتجاف فتجد بعض الناس هوايته النباح
والصياح فلا يرتاح ولا يترك الناس ترتاح دون سبب مقبول ومباح
والسلام عليكم ورحمة الله حيث أنني تعب وبقى بعقلي الكثير والكن
تعبت من النظر وأنا ياأبنائي بالسن كبير
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ... ثم أما بعد :
ان الأوان لوضع النقاط على الحروف ......
ان الأوان للإيقاف هذه المهزلة .....
عدد الردود الموجودة في هذه الصفحة 21 رد


وأكاد أجزم أنهم من شخصين أو ثلاثه متسترين خلف أسماء مستعارة
لكن
والله
والله
والله
الذي لا إله إلا هو
إن وجت في هذا الموضوع أو غيره من المواضيع لهذا الكاتب
أي إساءة لشخصه أو كتاباته( باسم مستعار )
رح أبحث عنه , وأكتب اسمه الكامل هنا

والله على ما أقول شهيد
ياليل العنااااااد في 29 December, 2008 04:40:29
avatar
ياخي انت ماقلنا عليك شي احنا نتكلم على شعرك وانه مكسوور من كثر الأخطاء النحويه والاملااائيه..انت مو شااااعر افهم اذا تفهم..
وأتوقع انك شفت الناقد وش قالك بالخاطره اللي كتبتها ومن ضمن ماقاله روح استفيد وبعدين تعال اكتب علشااان تلاقي شوي قبوول بس حضرتك ماسويت شي من اللي قااله ونفس الأخطاء رجعت وعدتها..هذا وهو ناقد من الموقع وقالك نفس الكلاااام بس راسك يابس ومافي أمل تفهم..كلااامك كثير ومن جد يطفش والواحد ماوده يكمله لأنه أغلبه خرابيط ماتنفهم ومسوي فيها انك شاعر وينزل عليك الشعر وتصيبك حااله من القشعريره والرعشه وشويه برد>>>>حشى والله نازله عليك جنيه مو شعر..
تكفى لو جاتك هالحاااله مره ثانيه لاتعطيها وجه واثقل ولاتخليها تسيطر عليك وتبدأ تخبص علشان تبقى محترم بعيوون الناس..

يعني غصب نسمي خرابيطك قصيده وهي تفتقد أساسيات الشعر,,ياخي والله ماتتسمى قصيده لأنها ناقصه ومختلة الأركان..نمشي معك ونقوول الاملااء ماله أهميه طيب وشرايك انه في ركن من أركان الشعر يسمى الوزن وانت قصيدتك مكسورة الوزن والسبب نرجع ونفهمك ونقولك انه بسبب الأخططاء النحويه والاملائيه..

وسبق وقالك الناقد انك متصنع وتحاول تجمع كلمات تنتهي بنفس القافيه وتركبها على كم جمله وتكون قصيده يعني نفس مانقوولك احنا وقالوها قبل الاخوان انت تجمع جمل من وين ماكان وتحاول تركبها علشان تطلع قصيده بس للأسف مافيها أي شي يسوى..

رجعت وتكلمت عالاسم المستعار وانك انت الرجال الوحيد هنا..بس نحب نقوولك انه كل شاعر بدا كان يكتب باسم مستعار وياكثرهم ومنهم خالد الفيصل وسعود الفيصل وبدر بن عبدالرحمن والخ..لأنه الشاعر ينتظر يلاقي قبوول من الناس بعدين يعلن اسمه ولا هالناس ماتملي عينك ومو رجاال بنظرك..انت أوصل لربع مستواهم بعدين تعال وناقش وتكلم..

بالنسبه للأبيات اللي جاي وتتحدى فيها فهنا نترفع عن الرد عليها لأنه هالموقع أسمى من كذا كلام وليتك مكلف عمرك وعطيتنا اسم الشاعر علشان نتحمس ونشوف من كاتب هالابداعاات وبعدها نعطي التقييم طبعا هالأبيات فيها تكلف زايد وبعض من الكسوور وخصوصا البيت الثاني..

المهم هنا لاعااد تتعب نفسك وتكتب ونتمنى نلااقي اعتذار على كل هالسقطات وهالفشل..


الى اللقاااء
أديبـــــــــــــــــــــــــة في 29 December, 2008 05:03:43
avatar
اتمنى من الاخوة اللذين ادرجوا تعليقاتهم هنا زيارة قصيدة الشاعر هزيم الرعد (حوار مع صديق) وقراءة التعليق الذي كتب بواسطة طخطيخ هواش العنزي لكي يروا مستوى الألفاظ التي يستخدمها هذا الشخص
ايهاااا السفااااح المغتصب في 29 December, 2008 05:21:23
avatar
بعدما قرأت خرابيطك اللي تسميها شعر تخيلت الشعر بنت عذراء وانت اغتصبتها وسلبت منها اغلى ماعندها
انت تبي تجرد الشعر من الوزن والقافية والقواعد الاملائية والنحوية وهذه هي اركان الشعر بدونها مايسمى شعر يسمى خرابيط يعني زي كتاباتك
ياجماعة هذا الانسان خطر على الشعر اخشى ان الشعراء يتخلون عن انتمائهم لعالم الشعر بعدما اقتحمه هذا السفاح
خليفة نزارagain and again في 30 December, 2008 04:47:41
avatar
فعلا..انا واثق مثلك يا طخطوخ ان التعليقات كلها من مجموعة وحدة ما تتجاوز عشر اشخاص..اهنيك على اكتشافك الرائع..انا اشوف انه بدات تتوضح وتتكشف عندك ملامح ذكاء..بس للاسف...اكتشافاتك وذكاءك برزوا بوقت متاخر جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا...
انا بعد ما قرات التعليقات اول مرة قبل شهر ايقنت انه التعليقات جاية من اشخاص معينين ومتفقين..يبدو انك كنت مخدوع بالاشخاص هذولا اللي هم اصدقاءك واصحابك اللي ماخذينك مسخرتهم ..يشجعونك لما تكون معاهم عشان يضحكون عليك مثل ما انا ضحكت عليك..وانا من ناحيتي اقول لك احذر من رفاق السوء هذولا يا طخطوخ ..لانهم بتشجيعهم لك يعرضونك لمسخرتهم ومسخرة العالم معهم..


بالنسبة للاربع ابيات اللي كتبتها يا طخطوخ رايي فيها بصراحة ان المعاني اللي فيها قوية..وبنفس الوقت معاني دونية..دلت على شخص (دنيء بقوة)..ومن ناحية الوزن ترى ماهي بموزونة ابد والبحر الشعري اللي طلبت اننا نجيب لك اياه ما له وجود...


وبعدين يا شاعر يا اديب انت كتبت بردك الاخير::(ان كانت بحور الشعر سبعة رفعوها الى ستة عشر..)اصلا بحور الشعر 16 بحر وما هي بسبعة يا طخطوخ..وكلامك هذا هو اللي لازم نسميه(فضيحة مدعي الشعر)..واذا كنت بتقول لي انك خربطت بين البحور والمعلقات السبعة..فلازم تعرف يا شاعر ان المعلقات عشرة مو بسبعة..بس اصحاب الثقافة الادبية الضحلة يعتقدون انها سبعة..والابيات الاربع اللي فوق ما تضمنت باي واحد من بحور الشعر ال16..وبعدين كل واحد من الابيات اللي انكتبت ماشي على وزن غير البقية اذا كنت تفهم بعلم العروض والضرب والجوازات الشعرية يا اديب....


انت انسان مغفل وطائش..وراح تشوف نتيجة طيشك لما تكتشف ان اخوياك هم اللي يلعبون على دقنك.. لازم نحطك بطل مسلسل جديد نسميه(طاش و ياما طاش)..


قم بس قم
والله ما عندك ما عند جدتي


انشر اكثر..نضحك اكثر...................


واتحداك تجيب اسمي يا طخطوخ..تدري عاد..انا شجعتك كذا مرة لكتابة الشعر عشان اضحك عليك وعلى خرابيطك.......




ثانك يو أ لوت
طخطيخ هواش العنزي في 30 December, 2008 04:02:27
avatar
لكم البحور والصحـــــــراء
ولنا الأجواء والفضــــــــاء

إن سألت عن شعري من أي بحـــــرا
فلا أحب البحار التي بها تبحــــرون
فاأنا طيرا طائرا حرا طليقــــــــــــــا
ولا أطيع الغبي ولا من فيه جنــــون


يا من اليوم تحتجون أننا با السباحة غير ماهرون
وفي بحوركم غير مبحرون فمبروك عليكم كـــــــل
بحور الشعر مع البحار ونجوم الشعر مع الأنهــــــار
وقشمر مع خليفة نزار أما أنا فوالله لن أتقيـد
بما تقولون وسأكتب ما يثير بكم الجنون فا أنتــــــم
صرتم وكأنكم شيطان سمع الأذان فهرب ومن
نار جهنم شرب فا أكثرتم الكلام والخطب ورحتم
مخربشين وجوهكم با اللطم والضرب فقط لأننا
عرفنا ما بكم من دجلا وكذب وأعلنتم علـــــــى
الصادقين الحرب فكم قتلتم من مواهب أيهـــــا
الدجالون ورحتم عليهم تضحكون وهم لكم مصدقون
أن هناك بحار من أقترب منها كمن أغترف ذنبا
من الذنوب الكبار وممكن يحرمه الجنة ويدخله النار
فيهربون ويركضون وهم مبعدون وورائهم يتلفتون
لأنكم جبناء تأخذون من الانترنيت للبحار أسماء
وتغلطون كل من يخالفكم الأهواء ومتخفين وراء
الغاب وأسماء فطالما لشعرنا لا تفهمـــــــــــون
فلماذا أنتم هكذا منزعجون وكأن بكم جنون فا أنـا
لا أتقيد ببحور ولا بجار ولا مجرور ولا بجار وسأكتب
المكسور والمبقور طالما يثير في نفسي السرور
وأنتم أيها الأذناب تحمدوا رب الأرباب أنكــــــم
لا تلبسون نفس اللباس والثياب والجلباب وأنكم كلمـا
تقرئون تقولون أنكم لقولنا لا تفهمون فا أنا الان سعيــــــدا
ومبسوط وأنام ملئ الجفون ولأنكم من قولنا صرتـــــــــم
تلطمون كما تلطم المائسات الخدود وتدعون أننا
لوثنا للشعر بحور وأطفأنا ما كان يشع مـــــــنه
من نور وصرتم تمشون وكأن بكم هبال وخـور
وعينا مفتحتا وعينا بها عور فا أنا لا أحترم الكاذبـون
الذين يلفون ويدورون فمنهم من يقول خليفة نزار
فهل سمعتم با إنسان يخلفه حمار يقول أنه عالما بكل
البحور وأنه لا يلف ولا يدور أذا من أين جاء أسم
طرطور فراح متجرئا فقال أنا خليفة نزار والله هذا
يستحق الاحتقار فهل تتساوى الظلمة مع النور مع النار
فهذا يجب أن نضعه بمطعم ونتركه لتقطيع البصل
والطماطم والخيار فا أما طخطيخ فلا يوجد له
مثيل حتى ولو ذهبت الى المريخ فاأنا أكتب على المزاج
حتى وأن أتاني من الأغبياء احتجاج ولا أرد على ما تقول
ولا على كل من يلف ويدور فا أنا أكتب
وأقول الشعر على المزاج وأكل الثريد والرز واللحمة
والدجاج والذي تقوله ليس جديد فإن كان شعري كما تكذب
أنه من خارج البحور فاأنا جدا مسرور ولا يشرفني أن
أكتب كما تكتبون فإن رأيت شعري فا أغمض العيون
لأنني أخشى عليك من الجنون فا أنتم لم تتعودون أن
أحدا يكشر عليكم الأنياب والسنون فبكم هبال وجنون
وكأنكم لا ترون ملايين القصائد التي يصفق لها البعيدون
والقريبون وحتى بعضها بها كلمات أجنبيه ولكنكم جبناء
وتغمضون العيون فلو كنت أدعي العلم كما تدعون لا أعلنت
أسمي وعلمي على الملأ والكن أنتم لم تعرفون سوى العنوان
وحفظتم بعض الكلمات وستة عشر كلمه هي أسماء البحور
ومفعللن وفاعلن ومفعلل وفعول وعندما يكتب أحدا قصيده
رحتم تلفون حوله وتدورون وترددون عل أذنبه تلك الكلمات
التي لها تحفظون فيهرب المسكين ويكاد يأتيه الجنون لان
هذا المسكين سمع كذابين كثير والكن لم يسمع مثل هذا
الكذب الجديد والفريد والذي يعمي العقول والعيون فمرتا
تقولون أنت جبت لنا الجنون ومرتا تقولون نحن من كلامك
ضاحكون ومرتا با أصحاب الموقع تستنجدون وكأن كل
ما قالوه الشعراء لم يأتى للشعر العربي الفصيح بدمار سوى
فا الناس هي تعرف العامي من الفصيح وتعرف الكريم
من الشحيح فاأنا والله ليس زعلان لأنني لم أهتم يوم
بما يقولون بحورا وأوزان فكثيرا حتى بشاعر المليون
وأمام عيني شعار مروا على اللجنة عدة مرات وبعض الأحيان
يسألهم أحد أعضاء اللجنة شعرك هذا من أي البحور فبعضهم يجيب
وبعضهم يقول لا أعرف فا الشعر أن لم يكن به أحساس وطرب
لما كتبناه ولا نكتب سواء با المديح أو التجريح فليس كل الشعار
للبحور عارفين ولا حتى الذين يدعون أنهم للبحور عارفين فممكن يعرف
البحور وإحساسه ميت وليس به شعور ياسيدي الناس تسمع الأن شعر
أجنبي وهندي وكثير من الشعار العرب الأخيار شعار كبار ولهم جماهير
عربيه كثار يتكلمون بلهجتهم المحلية وبكلام غير موزون ولا من ها الخزعبلات
التي ترددون فا أسهل ما يكون أن تأتي لرجل وتقول له شعرك هذا من أي
البحور والبطون ولا أنت عارف ولا هم عارفين فتروح رافع الحواجب والجفون
وكأنك طبيب حصلت به مرضا عجيب فتروح تردد على أذنيه أسماء البحار
التي ممكن أي شخص يستخرجها من الانترنيت ويحفظها بأي وقت يختار
والكن أريد أن أنصح كل من يريد كتابة الشعر أن لا يرد على هؤلاء
ويستجيب ويضيع وقته بدراسة بحور ويضيع مشي الحمامة والصقور
ويتعقد ويفقد السرور أكتب ولا تطيع الكاذبين الذين يدوخونك با الكلام
ولا تعيرهم أي اهتما م هذا ولكم مني تحية وإحترام
شاطر...شاطر...شاعر...شاعر في 30 December, 2008 04:35:22
avatar
صح لسانك ولاهنت يالسبع
اتحفتنا بذا الكلام الحلو
كفااااااااايه حراااااام آعدين ليه ماتؤوموا تروحوا في 30 December, 2008 05:16:25
avatar
انت شاااااااااااااااااعر انت فنااااااااااااان انت ملحن انت مطررررررب

فااااااااااالك ال... وال... وكل شي حلو تبيه حطه بس فكوونا تكفوووون...

اللي مثل شخصيتك صعب يفهم يعني انتظروا ناقد الموقع وخلااااااااص هو اللي بيعطيه حقه..

هو يعترف انه مايفهم شي بالشعر ولا أركاانه ولا قواعده يعني رحم الله امرء عرف وين الله حااطه>>>مو جاايه مع الكلااام ههههههههه

هذا احسااااااااسه يانااااااس يطب عليه بالليل ويسبب له نوبة برد مع حبة غثيااان على حبتين قشعريره ويطلع هالكلااام من قلبه وعقله الباطني..

لا داعي للتدقيق ولا داعي للتجريح هذا احسااس بريء ارحموووه ياهووووه..

عزيزي طخطيخ أنت شااعر الهكمه والهب والمنقا وشاعر المستقبل اللي خرج قبل أوانه ولا الشعراء اللي مثلك ماراح يطلعون ل 2059م
أي بعد خسووون سنه"قصدي خمسوون" لا حد يدقق

بس العاااالم العربي مو مقدرين هالشي اعذرهم سامحهم لاتغضب فالرجل القوي قوي قوي مره مايعصب وهو غاضب ومايغضب وهو معصب واذا قدرتوا توصلون لهالشي تعالوا افلقووني..

والله أنا ملييييت ودي أفجر بالموقع من هالنقاشات

خلووووها خلووووها خلووووها لعيوون مصطفي وعيون عليا وعيون مرزووق وعيوون جميع الأطفاال في روضة خريم

ومن اليووم لازم نكبر ونصير طيبين وحلوين ومانبي أي نقد الا من الناقد وساعتها يباان الكرج من الهرج على قولة اخوانا في كوريا

أستوعدكم والى لقاااء ليس بعده عوده لانكم مملين..

تصبحون على خير
غصب عن الكل(خليفة نزار) في 31 December, 2008 07:25:17
avatar
يا جماعة...قريتوا اللي كتبه هالشخص اللي حاط صورته فوق؟؟؟
يقول :::(فمنهم من يقول خليفة نزار
فهل سمعتم با إنسان يخلفه حمار يقول أنه عالما بكل
البحور وأنه لا يلف ولا يدور أذا من أين جاء أسم
طرطور فراح متجرئا فقال أنا خليفة نزار والله هذا
يستحق الاحتقار فهل تتساوى الظلمة مع النور مع النار
فهذا يجب أن نضعه بمطعم ونتركه لتقطيع البصل
والطماطم والخيار فا أما طخطيخ فلا يوجد له
مثيل حتى ولو ذهبت الى المريخ )::
وانا راح ارد عليه رد يعجبه ويوضح له حقيقته ورجاء لا حد يلومني لان اي احد منكم ما يرضاها على نفسه...


راح ارد عليك يا طخطوخ بالمختصر المفيد:::

أعطيتني لقب الحمار؟؟؟!!!ألم تكن

تدري بأنك ذيله من خلفه؟؟؟...

أرأيت شخصك في القذارة غارقٌ

تلك النجاسة أسرفتْ في لفه؟؟؟...

أعلمته بين الوساخة محتوىً

حتى الوساخة ترتقي عن وصفه......



وهذا هو قدرك..



اما انك( طخطيخ ما لك مثيل حتى في المريخ ) فانا اوافقك الراي لانك فعلا مخلوق غريب انفرد بقلة الادب والغباء والتكبر اللي ما لهم مثيل..فلازم تنبسط بنفسك وتتفاخر بهالشي قدام اقرانك..والا مين الساذج اللي يدعي انه شاعر وبعدين تطلع منه الفاظ دونية موجهة للي ينتقدونه مهما كانت وجهة نظرهم...

يا ادارة الموقع..هذا الشخص الماثل امامكم وجه اساءة متعمدة الى احد القراء ذوي الحس الادبي الراقي..فهل يجوز منكم السكوت على هذه المهزلة؟؟؟؟؟؟!!!!!!


تعرف بمين تذكرني يا طخطوخ...؟؟؟كلما اقرا خرابيطك اتذكر عادل امام بفيلم(مرجان احمد مرجان)لما يوقف قدام الجميع ويقول قصيدته اللي مطلعها (الحلزونة يمه الحلزونة....)!!!احس كانه متعمد يقلد على اشكالك الساذجة...وانا قلت لك سابقا لازم نحطك بمسلسل كوميدي نسميه(طاش وياما طاش)وتقعد تقول قصايدك هذي فيه وتخلي العالم يضحكون..صدقني هالمسلسل راح يكسر الدنيا...........



اما انك تقول لي اني جايب المعلومات من الانترنت فهالشي ابدا مو صحيح...انا انسان حائز على عدة جوائز في مجال الادب العربي...والمعلومات اللي ابين لك اياها ماهي الا قطرة في بحر المعلومات المحفورة بقلبي وبعقلي مثل النقش في الحجر..وما عدت احتاج لا انترنت ولا كتب عشان استفيد بمجال الشعر..لاني افيد بلد بحالها من المعلومات اللي عندي.....واتصور القراء والموقع يشهدوا لي بهالشي..

والله انا ما اعرف ليش نزلت بمستواي وبديت اكلم شخص مثلك وارد على قذارة لسانه..بس كان لازم تعرف مستواك على حقيقته..وتعرف انك اكبر دجال ومدعي بعد ما اظهرنا لك انك ما عندك سالفة بالشعر وبينا لك فضايحك بانك ما لك صلة بالشعر..وبعدها ترجع تقول(انا اكتب بكيفي وما اتقيد لا بقوانين ولا ببحور)اذا انك يا اديب ما تتقيد بكل هالامور..ليش حاط لي خرابيطك في موقع الهدف منه نقد القصائد من ناحية ادبية؟؟؟؟!!@!!!



انا بالنسبة لي ما راح ارجع وافتح هالموقع السخيف مرة ثانية ابدا وهذا اللي قررته من زمان..بس كلامك القذر هو اللي دفعني للرد لا اكثر..فلا تنتظر مني اي رد مرة ثانية..واعتذر من القراء واودعهم لاني اعرف انهم راح يفتقدون جوهرة ادبية مثلي...


اما انت رد بكيفك واوهم نفسك بكيفك وكل ثريد ورز ولحم بكيفك وغازل ام العيال بكيفك..انا ما راح اقع بنفس الخطا مرة ثانية وأرد على اشكالك...واتمنى من الجمييييييييييييييييييييييييع عدم النزول بمستواهم للتعليق على هذه الخرابيط.....



هذا والله اخر تعليق..لان اشكالك ما منهم فايدة ترجى........................





ثانك يو أ لوت




باااااااااااااااااااااااااااااااااااي
كفااااااااايه حراااااام آعدين ليه ماتؤوموا تروحوا في 31 December, 2008 08:51:59
avatar
انت شاااااااااااااااااعر انت فنااااااااااااان انت ملحن انت مطررررررب

فااااااااااالك ال... وال... وكل شي حلو تبيه حطه بس فكوونا تكفوووون...

اللي مثل شخصيتك صعب يفهم يعني انتظروا ناقد الموقع وخلااااااااص هو اللي بيعطيه حقه..

هو يعترف انه مايفهم شي بالشعر ولا أركاانه ولا قواعده يعني رحم الله امرء عرف وين الله حااطه>>>مو جاايه مع الكلااام ههههههههه

هذا احسااااااااسه يانااااااس يطب عليه بالليل ويسبب له نوبة برد مع حبة غثيااان على حبتين قشعريره ويطلع هالكلااام من قلبه وعقله الباطني..

لا داعي للتدقيق ولا داعي للتجريح هذا احسااس بريء ارحموووه ياهووووه..

عزيزي طخطيخ أنت شااعر الهكمه والهب والمنقا وشاعر المستقبل اللي خرج قبل أوانه ولا الشعراء اللي مثلك ماراح يطلعون ل 2059م
أي بعد خسووون سنه"قصدي خمسوون" لا حد يدقق

بس العاااالم العربي مو مقدرين هالشي اعذرهم سامحهم لاتغضب فالرجل القوي قوي قوي مره مايعصب وهو غاضب ومايغضب وهو معصب واذا قدرتوا توصلون لهالشي تعالوا افلقووني..

والله أنا ملييييت ودي أفجر بالموقع من هالنقاشات

خلووووها خلووووها خلووووها لعيوون مصطفي وعيون عليا وعيون مرزووق وعيوون جميع الأطفاال في روضة خريم

ومن اليووم لازم نكبر ونصير طيبين وحلوين ومانبي أي نقد الا من الناقد وساعتها يباان الكرج من الهرج على قولة اخوانا في كوريا

أستوعدكم والى لقاااء ليس بعده عوده لانكم ممليين..

وجععععععععععععععععععع

قلناااااا خلااااص افهمووووا ياحبيبااتي
ماأبي أحد يرد بعد ردي ولا أخرب هههههههههههه

خلاااااص قلنا الأستاااذ طخطيخ شاااااااعر ومفناااااااان وفرحاااان وتحفوووون ومزيووون وكلسووون لحد يقووول لا

وقلناااا خلووووها خلووووها هذا احساااس لازم يطلع وينتشر في أرجاااء المعمووره

ولاحظوا مقالي السابق كتبت

أستوعدكم وأكيد فهمتوا غلط واني بروووح بس هيهاااات هيهااات أنا أقصد اني بستقعد وياويلوووه ياويلوووه ياويلوووه ياويلوووه لو أحد رد تكفووون ياجمااااعه ترى زااااد الحكي وانجرحت جرووحي...بعد ماصار الهبل يلعب على كوحي>>>>صح لساااني"أعجبك ياطخطيخ ترى نفس مدرستك ونفس بحرك"


لا لا أمزح ترى أنا أحبكم كلكم لاحد يزعل والصلح مفتااااااح الفرج...

الودااااااااااع
طخطيخ هواش العنزي في 31 December, 2008 10:50:10
avatar
برقيه عاجله للأستاذ خليفه فأنا أقول للاستاذ كيف تعلن الهروب وتترك ذيلك بوسط الدروب فلا تكون عربيا أنهزاميا فخلي عندك ديمراقطيه وروح أنكليزيه بارده فممكن نتهاوش تكرمون بالنعال ونرجع نتصالح فنحن في النهاية أخوان فأنت قربتني زياده فهل رأيت ذيل الحمار يتخاصم مع صاحبه فلو كنت ذيلا لمشيت ورائك ولا شتيت ولكن لكم دينكم ولي ديني فلن أستطيع الصبر دون معارك ويجب عليك ان تشارك هذه برقيه عاجله اما مفالتي
التي اتمنى ان تعجبك فسوف تصلك اليوم وانتضرها بدون عتب ولوم اخو الحمار وحبيبه وذيلهكما يقول ولو كان للحمار شنب لقال شنبي وبما ان شنب الحمار جاي من الخلف فهو يقصد شنب فاانتظرو المقاله هذا المساء انشالله محبكم جميغا طخطيخ
كفااااااااايه حراااااام آعدين ليه ماتؤوموا تروحوا في 31 December, 2008 11:42:41
avatar
انت شاااااااااااااااااعر انت فنااااااااااااان انت ملحن انت مطررررررب

فااااااااااالك ال... وال... وكل شي حلو تبيه حطه بس فكوونا تكفوووون...

اللي مثل شخصيتك صعب يفهم يعني انتظروا ناقد الموقع وخلااااااااص هو اللي بيعطيه حقه..

هو يعترف انه مايفهم شي بالشعر ولا أركاانه ولا قواعده يعني رحم الله امرء عرف وين الله حااطه>>>مو جاايه مع الكلااام ههههههههه

هذا احسااااااااسه يانااااااس يطب عليه بالليل ويسبب له نوبة برد مع حبة غثيااان على حبتين قشعريره ويطلع هالكلااام من قلبه وعقله الباطني..

لا داعي للتدقيق ولا داعي للتجريح هذا احسااس بريء ارحموووه ياهووووه..

عزيزي طخطيخ أنت شااعر الهكمه والهب والمنقا وشاعر المستقبل اللي خرج قبل أوانه ولا الشعراء اللي مثلك ماراح يطلعون ل 2059م
أي بعد خسووون سنه"قصدي خمسوون" لا حد يدقق

بس العاااالم العربي مو مقدرين هالشي اعذرهم سامحهم لاتغضب فالرجل القوي قوي قوي مره مايعصب وهو غاضب ومايغضب وهو معصب واذا قدرتوا توصلون لهالشي تعالوا افلقووني..

والله أنا ملييييت ودي أفجر بالموقع من هالنقاشات

خلووووها خلووووها خلووووها لعيوون مصطفي وعيون عليا وعيون مرزووق وعيوون جميع الأطفاال في روضة خريم

ومن اليووم لازم نكبر ونصير طيبين وحلوين ومانبي أي نقد الا من الناقد وساعتها يباان الكرج من الهرج على قولة اخوانا في كوريا

أستوعدكم والى لقاااء ليس بعده عوده لانكم ممليين..

وجععععععععععععععععععع

قلناااااا خلااااص افهمووووا ياحبيبااتي
ماأبي أحد يرد بعد ردي ولا أخرب هههههههههههه

خلاااااص قلنا الأستاااذ طخطيخ شاااااااعر ومفناااااااان وفرحاااان وتحفوووون ومزيووون وكلسووون لحد يقووول لا

وقلناااا خلووووها خلووووها هذا احساااس لازم يطلع وينتشر في أرجاااء المعمووره

ولاحظوا مقالي السابق كتبت

أستوعدكم وأكيد فهمتوا غلط واني بروووح بس هيهاااات هيهااات أنا أقصد اني بستقعد وياويلوووه ياويلوووه ياويلوووه ياويلوووه لو أحد رد تكفووون ياجمااااعه ترى زااااد الحكي وانجرحت جرووحي...بعد ماصار الهبل يلعب على كوحي>>>>صح لساااني"أعجبك ياطخطيخ ترى نفس مدرستك ونفس بحرك"


لا لا أمزح ترى أنا أحبكم كلكم لاحد يزعل والصلح مفتااااااح الفرج...

ياوييييييل قلبي ترى تعبت من هواشكم

وين وصلتوا ودخلتوا بمواضيع حساسه الله يفشلكم ضحكتوا العالم علينا وش يقولون الأجانب يا اخواني وأخواتي عيب عليكم ترى والله أجيب الهكر أخليه يسجنكم اعقلو ذبحتووونا واكبروا وارتقوا..انتم أبناء وطن واحد وشعب واحد ودين واحدولا تستسلموا للفتنه وتصبحوا نادمين لاطمين فاقدين سارحين فهي قمة الخساره...احم احم احم اسمعوا يا اخي وأختي ترى الدنيا دواااره ويوم ليك ويوم عليك مش كل يوم معاااك...

فكووووووونا ترى كتاباااتكم سخيفه ممله ولو ماتعدلتوا وصرتوا مؤدبين راح نزعل عليكم

أنا ما أدري وين مدير الموقع محمد بدير"الشلب" ماله وجود شكله جالس يضحك على هواشكم من بعيد وهالشي يدل انه الموقع في سعة صدر ولا ألفاظكم هذي مافي موقع ولا قناه تقبلها وهنا ماخذين راحتكم..

واحنا هنا نقووول لشااعر الهب والهكمه طخطيخ هدي أعصااابك ولا تتهور وتنزل مقالك اللي ثلاث أرباعه يحتااااج ترجمه هههههههههههه

ترى بيزعلون عليك زملائك الشعراء ولو درى حامد زيد وناصر الفراعنه وسعد علوش ماعااد يطبون بيتك..تكفى ياشاعر تكفي يافنااان تكفى يامعلم تكفي ياتحفووون ترى شبعنا خلاااااص..

خلو هالمهارات اللي عندكم ل2009 خلااااص لقاااح السنه يكفي ويزيد وأرجع وأقوول لو أشووف أحد ينزل راح أخرب وأنسخ مقالي وأحطه لأنه أحلى رد من بين كل الردووود..


تشااااااااااااو
طخطيخ هواش العنزي في 31 December, 2008 03:02:59
avatar
أولا أشكر الأخ المجيد وصاحب التعليق الفريد وصاحب الرأي السديد صاحب مقالات
كفاااااااااااايه حرااااااااااااام وأقول له لك مني ألف تحية وسلام بدون مجاملتا وبدون
صدام فوالله أنا من الصعب أضحك بسهوله والكن مقالاتك جميله ومقبولة وحتـــــــــى
طريقتك با الانتقاد تزيل من القلب السواد وحتى وإن انتقدتني فاأنا أتقبل منك الانتقاد

لماذا إعلان الانسحاب
والهروب والارتيـــاب



لاشك هذه أبيات أكتبها من النفس والذات وتتعلق
بالعديد من الموضوعات وأرجو أن لا يشكـــــــك
المشككون أننا لهم قاصدون فهي تأتيني قبـــل
كتابة كل موضوع وتلح عليه أن أضعها وعدم
التردد والرجوع فقلت
سئمنا منكـم ما تقولون من كذبـــــــــــــــــــــــا
والكذب حباله يا أغبياء قصــــــــــــــــــــــــــار
فكم من كاذبا بالكذب مفتخـــــــــــــــــــــــــــرا
ونهايته كا أكل الجمر والنــــــــــــــــــــــــــار
والصدق نورا يستضاء بــــــــــــــــــــــــــــه
وكن صادقا وليس منافقا وسمســـــــــــــــــار
وكن شجاعا مقوما كل معوجــــــــــــــــــــــا
وكأنك الصقر وللحق نصـــــــــــــــــــــــــــــــار
وبالك تفر أمام كل جبانا هربــــــــــــــــــــــــا
فا الموت ولا أمام الجبان فــــــــــــــــــــــــــرار

أخواني الأعزاء الأفكار بعقلي تتقاتل كما يتقاتل الأعداء
وكل يصرخ ويصيح بلسان عربي فصيح ويريد الخروج
من بين الأضلاع وكل فكرة تقول أنا البطل الشجــــــــاع
فبعضها نقبرها بالقبور وبعضها يهرب دبور وبعضها نرميه
جريح وبعضها با الفراش طريح ونحاول إخــــــــــراج
الصاحي والصحيح فا الصدر هو ساحة للمعارك وكل
الأفكار تريد أن تشارك ولكن لا نقبل بأي حال الهزل
والهزال با الأمور المطروحة حتى وإن زاد با القلب
جروحه فا الإحساس با المرارة كبير عندما ينسحب من
أمامك رجل طيبا وباالأفكار فقير ولم تتمكن أن تكون له من المقنعين
ولا عن أوهامه وأرائه الخاطئة يلين فكم أخاف ناس من
نشر ما عندهم من مشاركات تستحق الالتفات
فبعض الناس يريد تطبيق قواعد سوق عكاظ الان وفي
هذا الزمان وهي قواعد مسابقات أتفق عليها الأدباء
قديما كأطر لتلك المسابقات فلم نراها لا بسنة ولا قرءان
وهي قواعد تحكم كل مشتركا ورغبان فعندما تعلن الاعتراض يصر
وكأنه طيرا يريد أن يفر وعليك الانقضاض ومن شدة اعتراضه
تبدأ تظن أن هذه البحور نزلت من السماء ولم يضعها بعض الأدباء
كنظام يحكم المسابقات وإلا ماذا نقول لملايين الشعراء الذين كتبوا
ويكتبون فهل عندما تأتي لحبيبتك وتقول لها
اليوم رأيت النجوم باكيتــــــــــــــــــــا
فسألت النجوم ماذا يا نجم يبكيـــــــك
فقال النجم أغار اليوم من قمــــــــرا
فرفعت أكفي يا نجم اشكيــــــــــــــك
فهل من المعقول أن ترد عليك حبيبتك وتقول لا أنا لا أقبل
ما تقول لان شعرك يا حبيبي مجهول فا أتني بشهادة من
خليفة نزار على كلا اليوم رددت با إختصار لان المزاج
فيه تعكير وعشائي خبزا فطير وعندنا بعض الأشغال
ومضطر لختم المقال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياليل ماطولك في 31 December, 2008 04:08:33
avatar
اول مرة اشوف ردود كذا حشى مهيب ردود مجلدات اقول انتوا ماعدكم شغلة غير هذي
يالله كل واحد يضف وجهه ويروح يبوس راس الماما والبابا ويروح الحمام يسوي شخخخخخخخينق ويخمد بسريره ولا ترى اسلط جنوني عليكم
يالله انقلعوااااااااا من قدامي ماابي اشوفكم ياوحشين ياخايسين
مشاري في 21 March, 2009 03:26:20
avatar
بصراحه انا ما ادري وش اللي دخلني هالصفحه بس حاب اقول تعليق بسيط لكل الاخوه
اولا الاخ طخطيخ:
بصراحه واضح انك متعلق بالشعر ومصر انك شاعر ، مافيها شي ومن حقك بس انصحك بأنك تترك الخبز للخباز لانه واضح انها صنعه لا تناسبك واذا كنت تكتب النثر وليس الشعر ايضا من حقك ولكن حاول ان تراجع الاخطاء الاملائية قبل النشر لانك جايب العيد مره
حتى من خلال ردودك لبعض المشاركين على قولتهم جا بيكحلها عماها
على العموم انت حر بما ترغب ان تكون عليه وعساك عالقوه واتمنى المعذره اذا اطلت.
اما تعليقي الثاني هو على الاخوه المعلقين بدون تحديد:
بعض الردود كانت صحيحه وهادفه ولكن تمنيت انها بعدت عن الاستهزاء
تحياتي
تم الاتصال بقوقل في 27 June, 2009 02:09:12
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم
الصراحه تعليقات واضحه انها من قلب حاقد للشاعر او محاولة لاحباط الشاعر طخطيخ بالنسبه لي انا الشعر اعجبني ومافي اي شئ يدعى للتعليقات اللتي لايوجد بها من المصداقيه شئ لكن التعليقات فيها تشابه واضح والابيات مع الاخطاء الاملائيه انا قراتها وواضحه ومفهومه ولافيها شئ يفسد القصيده وفي فرق بين القصيدة والخاطرة والشاعر الذي له علم في الشعر هو الذي له الاحقيه في التقييم اما نحن فليس لنا كلمة واحدة للقصيدة لاننا لم نكتب ولاشطر وبالاخير ياتي التعليق على قصيدة كامله فانا زائر ولاول مرة ارى قصيدة يتم التعليق عليها بهذة الطريقه رغم اني قرات قصائد فاشله وتم المدح فيها بما لاتتخيل فالقصيدة جميله والتعليقات بعيدة عن القصيدة وكاتبها
على تبن في 08 September, 2009 12:27:31
avatar
على شحم انت وقصايدك يا مغفل
طبيب طخطيخ في 10 September, 2009 10:07:27
avatar
وخروووووووووووا خروووووووووا طووووووووووووط طووووط ياهي وخر من قدامي عندنا حالة مستعصية.وين وين المريض؟ شصاير شالسالفة.
معليش أنا الطبيب البيطري قالوافي شاعر مهستر
مأذي الناس ويبي له طبيب حيوانات يفهمه الحكى اللي يقولونه المنتقدين لأنه مافهم عربي
اطلع من حياتهم أذيت خلق الله وأذيت نفسك
يالخبل يالغبي يالسافل يالشكاك يالمريض معليش معليش دواك عندي أنت وهالوجه مع هالعقال المايل..يلله يلله تأخرت على الحيوانات اللي مثلك لا بل أحسن منك..
Mr.Why في 06 October, 2009 07:19:31
avatar
بالله عليكم هذي ردود تردونها بموقع محترم كل مكان وله احترامه والله لو انكم بحاره مقلتو الكلام هادا كل واحد وله ذوقه والافاظ يجب انتقائها اذا ما عجبتك القصيده تقوم تسب كل الي عجبتو القصيده والشاعر اخس الي حياتك كلها صح واضح اصلا من كلام كيف وضع حياتك كل واحد لازم يحترم نفسه ويحترم المكان الي موجود فيه بس ايش نقول هذي حيات العرب العروبه صارت كل واحد يتشاطر على الثاني كل واحد علق تعليق مو محترم ولا مهذب هذا لانه ما احترم نفسه ولا الموجودين واتمنى من إدارة الموقع حذف التعليقات التي تحمل الاهانه على صاحب القصيده او الزوار والله انكم فاضيين.

بالنسبة للاخ طخطيخ شعرك جميل ولكن يحتاج إلى بعض التطوير واتعب على حالك وانشاء الله بيوم نشوفك شاعر كبير والي ما يطول العنب حامضاً عنه يقول

بالتوفيق
د.كيف في 26 October, 2009 11:26:42
avatar
هههههههههههههههاااااااااااااااي...قال عنب قال
مطخطخ البطيخ...! في 20 January, 2010 04:17:54
avatar
دكتور طخطيخ ممكن سؤال ::؟؟؟
هل اكل البطيخ يولد عند الشخص موهبه شاعر كما رأينا مع الصديق الشاعر بطيخ الطخطيخ
وما فؤائد اكل البطيخ خصوصا مع الشاعر المخضرم المبدع (بصراحه)ههههه خخخخخ هعهعهع
وارجو الرد يادكتور . لان بصراحه عندي ملاحظه اذا اكل البطيخ يخلي الشخص شاعر فاااا انا راح اترك اكل البطيخ وشكر وارجو الرد....!
احد موضفينه السابقين في 11 August, 2010 10:53:00
avatar
ابو طخطخ في مثال مصري يقول حط في بطنك بطيخه00000000أكمل

أضف تعليقك comment

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
2.57